الخميس، 7 يوليو 2011

Tripoli Lebanon السياحة في مدينة طرابلس لبنان

طرابلس هي ثاني اكبر مدينة في لبنان وهي عاصمة لبنان الثانية من بعد بيروت, تعرف مدينة طرابلس بأسم الفيحاء, تبتعد طرابلس تقريبا 60 كلم عن مدينة بيروت, وتقريبا 40 كلم عن حدود سوريا, وهي مدينة شعبية وتتميز بموقع مميز وهي المدينة الوحيدة في لبنان التي فيها عدة جزر بحرية.
تضم مدينة طرابلس عدد كبير من المباني التاريخية الاثرية والقديمة التي ماتزال على هيئتها الى اليوم, واسواقها القديمة والشعبية ايضا,
عدد سكان طرابلس تقريبا 600,000 نسمة وتعتبر اكثر مدينة لبنانية بحث الكثافة السكانية.
ومن اشهر الاماكن السياحية هي:
1- قلعة طرابلس الاثرية
2- الجامع المنصوري الكبير
3- جامع العطار
4- جامع طينال
5- ساحة التل وفيها ساعة كبيرة عثمانية
6- سوق النحاسين
7- سوق الصياغين
8- سوق البازركان
9- خان الصابون
10- حمام العبد القديم
11- مركز رشيد كرامي الثقافي
12- مرفأ طرابلس
ومن اكبر واجمل الاماكن التي يمكن زيارتها هي ميناء طرابس , وفيها مطاعم شعبية واسعارها رخيصة وشعبية وتشتهر مدينة طرابلس بالمأكولات البحرية الشهية, والمقاهي الشعبية التي يجتمع فيها ابناء مدينة طرابلس لشرب النرجيلة ولعب الورق.
وعند زيارة مدينة طرابلس ننصحك بزياة جزيرة الارانب وجزيرة النخيل في ميناء طرابلس وهي جزر طبيعية جميلة, يمكنك الذهاب بمركب بقيمة 4$ فقط لا اكثر ! وهذا ما يميز مدينة طرابلس عن غيرها الرخص بالاسعار الشعبية.
وتشتهر مدينة طرابلس ايضا بالحلويات اللبنانية العربية واشهرها قصر الحلو او قصر الحلاب وهو الاقدم في مدينة طرابلس وتأسس سنة 1881.
وايضا ننصحك بزيارة مسمكة انوس في ميناء طرابلس وهي قديمة جدا أيضا وعمرها أكثر من 100 سنة وهي اكبر سوق سمك في لبنان, ولا تنسى تذوق الخرنوب الطرابلسي فطرابلس مشهورة بالخرنوب والحلويات والاسماك.

كتب بواسطة: Hala


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق